منتدى خــطــــاك ضـــــيـــــــع غــــــلاك
هلا بالغالين منورين المنتدى يا احلى عالم

يعود العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى وطنه خلال يومين بعد قضائه فترة نقاهة في المغرب،

اذهب الى الأسفل

يعود العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى وطنه خلال يومين بعد قضائه فترة نقاهة في المغرب، Empty يعود العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى وطنه خلال يومين بعد قضائه فترة نقاهة في المغرب،

مُساهمة  اريد انساك في الإثنين فبراير 21, 2011 11:23 am

يعود العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الى وطنه خلال يومين بعد قضائه فترة نقاهة في المغرب، بحسب ما افاد السفير السعودي في الرباط الجمعة.وصرح السفير محمد بنعبد الرحمن البشر بحسب وكالة فرانس برس "كنت اتحدث معه (العاهل السعودي) قبل 15 دقيقة، واستطيع ان اؤكد لكم انه بصحة جيدة جدا".




وكان الملك عبد الله (86 عاما) وصل الى المغرب في 22 كانون الثاني/يناير بعد ان اجرى جراحة في الظهر في الولايات المتحدة.


ويأتي هذا الاعلان بعد اسبوع على نفي عدد من المسؤولين السعوديين، ومن بينهم وزير الخارجية الامير سعود الفيصل، معلومات صحافية تحدثت عن وفاة الملك.


وقال الفيصل خلال مؤتمر صحافي ان الملك السعودي بصحة "ممتازة"، وذلك بعد شائعات سرت حول وفاته.
وكان الملك السعودي توجه الى نيويورك في 22 تشرين الثاني/نوفمبر حيث اجرى جراحة في الظهر بعد اصابته بانزلاق غضروفي. وتوجه عقب ذلك الى المغرب حيث يقضى فترة نقاهة حتى الان.


وتأتي عودة العاهل السعودي الى بلاده وسط اجواء ملبدة في المنطقة دفعت اليها ثورات وانتفاضات شعبية أطاحت برئيسي تونس ومصر


ومن المنتظر أن يعلن الملك السعودي عن تشكيل حكومي جديد لانتهاء مدة الحكومة الحالية منذ نحو أسبوعين واتخاذ عدد من القرارات الإصلاحية إضافة إلى قرارات تتعلق بمشاريع تنموية جديدة وتقليص حجم البطالة في البلاد.


و بحسب ميدل ايست اون لاين تشير مصادر إلى أن التغييرات ستطال عددا من الوزارات، إلا أنها امتنعت عن نفي أو تأكيد ما تردد عن إعفاء ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز من منصبه كوزير للدفاع والطيران بناء على طلبه، والاكتفاء بتوليه منصب ولاية العهد.


وقالت المصادر أن الأمير سلطان سيغادر الرياض إلى المغرب فور الإعلان عن التشكيل الوزاري لتمضية فترة نقاهة هناك بناء على نصيحة طبية.


وقالت المصادر أن تغيير وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل نظرا لحالته الصحية أمر يعود إلى الأمير سعود نفسه وقدرته على مواصلة مهامه، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على وزير النفط المهندس علي النعيمي.


وبحسب المصادر، فإن من المتوقع حدوث تغييرات في أسماء المناطق والوزراء وشاغلي مراتب الوزراء ونواب الوزراء الذين يعينون بأمر ملكي .
اريد انساك
اريد انساك
المشرف العام
المشرف العام

عدد المساهمات : 152
نقاط : 3660
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى